شرح استخدام سى كلينر فى تنظيف مخالفات برامج تصفح الانترنت

برنامج CCleaner واحد من اكثر البرامج المستخدمة حول العالم من اجل تنظيف الكمبيوتر من المخالفات وبالاخص نظام التشغيل الويندوز ، و يفضل استخدام البرنامج عند الكثير من المستخدمين لانة الاداة رقم واحد فى الحفاظ و حماية الخصوصية اثناء استخدام الانترنت ، فالبرنامج يقوم على تنظيف اثار الانشطة و تصفح مواقع الانترنت المختلفة و عدم التتبع ، و تنظيف الويندوز من خلال تحرير المساحات المستخدمة فى القرص الصلب و إزالة الملفات الغير مستخدمة بشكل نهائى .

و سنقوم من خلال البرنامج بشرح الخصائص التى يقوم بها البرنامج و كيفية الحفاظ على جهاز الكمبيوتر بشكل سليم و عدم وجود ملفات مكسورة داخل الويندوز قد تسبب مشاكل فى استخدام الجهاز مع الوقت ، كل ما عليك الان هو تحميل اخر اصدار من برنامج سى كلينر .

سنقوم بشرح البرنامج عبر الواجهة العربية و يمكنك ضبط الاعدادات الى العربية من خلال الدخول الى Options ثم الى Settings فم الى language  و أختر اللغة العربية ، كما فى الصورة التالية.

برنامج CCleaner

الان سنقوم بالدخول الى Cleaner اى المنظف و نختار الويندوز و يمكنك من خلالها التحكم فى الملفات التى يستخدمها الويندوز بإستمرار مثل متصفح انترنت اكسبلورر فى حذف ملفات الانترنت المؤقتة و المحفوظات و ملفات تعربف الارتباط و هى التى تحتوى على اى بى الجهاز الخاص بك ، و حذف عناوين الانترنت الاخيرة التى قمت بزيارتها ، و كلمات المرور المحفوظة .

و اما فى جزء النظام او System ، يمكنك تنظيف سله المهملات بكل سهولة و لكن قبل اجراء هذا التنظيف تأكد من الملفات الموجودة فى السلة قبل حذفها قد كون ضرورية ، و يمكنك ايضا التخلص من ملفات الموجودة فى الذاكرة المؤقتة و تسريع النظام و تقليل عدد الايقونات الموجودة على سطح المكتب .

الجزء الاخر من المنظف هو التطبيقات و هى الاهم للحفاظ على خصوصياتك اثناء تصفح الانترنت فيمكنك من خلالها التخلص من كل مخالفات برامج التصفح مثل جوجل كروم و فايرفوكس و تنظيف مخالفات التصفح و كلمات المرور المحفوظة و جميع المواقع التى قمت بزيارتها .

كل ما عليك الان هو تحديد الخيارات التى ترغب فى تنظيفها و الضغط على تنظيف و سيقوم البرنامج بالتخلص من كل هذة المخالفات فى وقت قياسى .

برنامج CCleaner

بعد الضغط على تنظيف ستجد متصفحات الانترنت خالية من اى صفحات قمت بزيارتها من قبل و كذالك عدم حفظ لكلمات المرور ، و حذف ملفات الكوكيز ،  منها ستشعر بتحسن كبير اثناء استخدامك برامج التصفح .

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 14 أكتوبر 2016 في 10:48 م

    في الحقيقة من خلال الشرح المرفق أعلاة يظهر أن البرنامج ثمين وجيد وله الأهمية في العمل ديما" ولكني سوف أقوم بتجربة ووعد مني أني أكتب بطريقة موسعة عنة والسلام

    إرسال ردحذف





    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -