طريق و نصائح جعل هواتف الاندرويد سريعة

من المعروف ان الهواتف المحمولة هى الاكثر إنتشارا فى الوقت الحالى و المنافس الاول لاجهزة الكمبيوتر الشخصية او المكتبية ، و يرجع السبب فى ذلك الى الامكانيات المميزة المتوافرة فيها عن الحاسوب و منها الذاكرة و جودة الكاميرا و و الاتصال الصوتى و الفيديو و سهولة تحرير الصور و الفيديو و الانترنت السريع المتوافر من خلالها و كذلك كثرة الالعاب و التطبيقات ، و لذلك يجب طرح سؤال و هو هل تعانى من كثرة المشاكل المتعلقة بالهواتف المحمولة و خاصأ تجد الهاتف احيانا يعمل ببطئ مع الوقت او استمرار العمل علية ، السبب يرحع الى العديد من امكانيات الهواتف التى لديكم و بالاخص الرامات و ايضا كثرة تثبيت التطبيقات على الهواتف مما يسبب فى ملئ المساحة التخزين الخاصة بالهاتف و بالتالى لن تجد التطبيقات تعمل بشكل سليم ، او عدم قدرة التطبيقات على التشغيل و إعطاء رساله بتوقف التطبيق حتى قبل تشغيلة ، و لحل هذة المشاكل يجب عليكم اتباع النصائح التالية لكى تتمكن من استخدام الهاتف بدون مشاكل .


- يجب عليك أستخدام التطبيقات التى تحتاجها فقط ، حيث ان متجر جوجل بلاى ملئ بالتطبيقات الهامة و الغير هامة ، لذلك تجد امامك الكثير من الخيارات و التى تسبب فى زيادة استهلاك الذاكرة العششوائية " الرامات " مما تعطى شعور بإن الهاتف بطئ نوعا ما مع الوقت .

- امتنع عن تثبيت التطبيقات تحت مسمى أدارة الذاكرة العشوائية و و تنظيف الملفات الغير مرغوب فيها من الهاتف ، حيث ان هذة التطبيقات توحى بحذف المخالفات من الهاتف و هى فى الاساس تبطئ الهاتف إلى أبعد من ذلك و يفضل حذف الملفات يدويا من اجل الحفاظ على قوة المعالج .

- أمسح التطبيقات التى تعمل على مسح الذاكرة المؤقتة ، فعند أمتلاء الذاكرة المؤقتة من بيانات التطبيقات التى تحتوى على صور و الملفات و التى تكون مطلوبة عند بداية تشغيل التطبيقات و يمكنك حذف هذه الملفات يدويا عن طريق الدخول الى إعدادات >> التخزين >> البيانات المخزنة مؤقتا.

- يجب ان يحتوى الهاتف على مساحة تخزين فارغة بما هو كفاية لتشغيل التطبيقات بكل كفاءة و ليس شبة كاملة و كاملة و يمكنك فى هذة الحالة رفع الملفات الغير مستخدمة بإستمرار الى مواقع التخزين السحابية مثل جوجل درايف و دروب بوكس .

- يفضل حذف الادوات و الاضافات الغير مستخدمة و التى تبقى مشغلة حتى بعد إغلاق شاشة الهاتف مثل الادوات الاضافية مثل حالة الطقس و الساعة و التاريخ .

- يفضل عند بداية تشغيل الهاتف فى الصباح عمل ريسترت و منها سوف تنعش الهاتف ، كما يجب عليك تحديث الهاتف فى حالة توافر اى تحديثات جديدة و التى منها يمكن ان يحسن من إداء الجهاز .
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 23 أغسطس 2018 في 8:09 م

    لقد افادتني كثيرا .جزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم ووفقكم في عملكم الدؤوب.

    إرسال ردحذف





    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -