افضل 5 مشغلات الفيديو و الصوت يجب تثبيت احداهما على الكمبيوتر

افضل 5 مشغلات الفيديو و الصوت يجب تثبيت احداهما على الكمبيوتر.كثيرا ما نيحث عن برامج مميزة فى تشغيل الفيديو و الملفات الصوتية على الكمبيوتر و بالاخص البرامج التى توفر دمج الترجمة مع الافلام و التعديل عليها و ايضا البرامج التى تعمل على تشغيل جميع صيغ الفيديو على الكمبيوتر و الموبايل ، و سنقوم فى هذا الموضوع بالتعريف عن اهم البرامج وهم كالتالى :-

برنامج VLC واحد من اهم البرنامج التى تستخدم فى تشغيل الملفات الصوتية و مقاطع الفيديو على الكمبيوتر،لما يتحتوية البرنامج على مميزات تجعلة البرنامج المفضل للكثير من المستخدمين و منها دعم جميع صيغ الملفات الصوتية و الفيديو و سهولة التحكم فى ما يتم عرضة على البرنامج و إنشاء قوائم للتشغيل و كذلك مشاهدة ملفات البث المباشر.
ويقوم البرنامج بدعم اللغة العربية و اغلب لغات العالم و بالاضافة الى ذلك الواجهة البسيطة للبرنامج التى منت خلالها تستطيع التعديل على مخرج الصوت و الفيديو و التعديل على الجودة المروضة و التحكم فى الصوت و اضافة لمسات جمالية على مخرج الصوت و التلاعب فيه.
يمكن للبرنامج زيادة معدلات مخرج الصوت من السماعات لاكثر من الضعف ، يعد البرنامج من البرامج التى تقوم بالتحديث المستمر فى امكانيات البرنامج من اجل توفير جدة مميزة للمستخدمين .

VLC MediaPlayer

يمكنكم تحميل VLC MediaPlayer من خلال   videolan.org

ثانيا : برنامج BS Player
برنامج BS Player من البرامج القديمة فى مجال تشغيل الفيديو و الملفات الصوتية و التى تتميز بسهولة ادارة الملفات الصوتية و الفيديو و التحكم فيها من خلال الواجهة الرئيسية للبرنامج و يدعم البرنامج حزمة من الكوديك و التى يساعدك على تشغيل الصيغ المتعدد و المختلفة لملفات الفيديو و الملفات الصوتية المختلفة.
يدعم البرنامج العديد من صيغ الفيديو و الفلاش و صيغ التى تعمل على الموبايل بجودة متوسطة ، و كذلك العديد من صيغ الترجمه المختلفة ، و كذلك واجهة البرنامج البسيطة الى تسطيع التحكم الكامل فى الفيديو و الملفات الصوتية المعروضة من الادوات المميزة و الخيارات التى يوفرها البرنامج مثل تكبير و تصغير الشاشة من خلال بكرة الماوس , و يدعم البرنامج العديد من اللغات  و منها اللغة العربية  .
BS Player
يمكنكم تحميل برنامج BS Player من خلال   bsplayer.com

ثالثا : برنامج GOM Player
برنامج جوم بلاير برنامج مميز فى تشغيل جميع صيغ الفيديو و الصوت الخاصة بالموبايل مثل MP4 , MP3 , AVI ، DVD  و تشغيل هذة الفيديوهات بجودة عالية مع تحسين عرض الفيديو ، وكذلك التحكم بشكل كامل فى الفيديوهات المعروضة من خلال لوحة المفاتيح , زيادة مستوى مخرج الصوت الى اكثر من مرة ونصف ز تضخيم و ترفيع الصوت و التلاعب فية.
يدعم البرنامج خاصية إنشاء قوائم للتشغبل مميزة تستطيع تشغيل مجموعة من الملفات الصوتية او الفيديو على التوالى و سهولة البحث عن الترجمة و إضافة ملفات الترجمة الى الافلام .
برنامج GOM Player

و تتميز واجهة البرنامج بسهولة التحكم فى المحتوى المعروض مثل زر لتقديم و تاخير الفيديو و الصوت و زر للتوقف و اضافة قائمة للملفات و عرض شاشة منفصلة تحتوى على جميع الفيديوهات و الصوت التى سيتم تشغيلها على البرنامج ، كما يعرض البرنامج ججم و صيغة الملفات المعروضة داخل البرنامج .

يمكنكم تحميل برنامج GOM Player من خلال gomlab.com 

رابعا :برنامج QQ Player
برنامج كيو كيو بلاير العملاق الصينى يتيح البرنامج للمستخدمين تقسيم و دمج مقاطع الفيديو و الصوت و الحصول على لقطات من الشاشة المعروضة للبرنامج ، كما يمكن للبرنامج تشغيل جميع صيغ الفيديو و الصوت ، كما تستطيع إنشاء قوائم تشغيل خاصة بك و حفظها داخل البرنامج ، البرنامج متوافر بالعديد من اللغات و منها الانجليزية.
يحتوى البرنامج على ملفات الكودك التى تساعدك على تشغيل جميع الصيغ بكل سهولة ، و يوجد داخل البرنامج العديد من التإثيرات التى تساعد على تحسين عرض الفيديو ، كما يتميز البرنامج بنقاء الصوت و خرج الصوت و التحكم الكامل فى خفض و علو الصوت و من الواجهة الرئيسية للبرنامج يمكنك اخذ سكرين شوت بكل سهولة من خلال زر متوافر داخل البرنامج.
البرنامج مجانى و  يتوافر منه نسخة خاصة باللغة العربية و الانجليزية .
QQPlayer

يمكنكم تحميل برنامج QQ Player من خلال qqplayer.net

خامسا : برنامج Pot Player
برنامج Pot Player من البرامج المجهولة نسبيا و لكن البرنامج يستطيع توفير لك تجربة مميزة فى تشغيل ملفات الصوت و مقاطع الفيديو على الكبميوتر بشكل مميز ، حيث اهم ما يميز البرنامج هو امكانية البحث عن ترجمة الافلام او اضافة الترجمة الى  البرنامج مباشرا و التعديل على الخط المعروض فى الترجمة على الفيديو مثل نوع و حجم الخط و تنسيق الخط.
البرنامج يمسح بالتعديل على الصوت من خلال القائمة الجانبية للبرنامج ، كما يمكنك من خلال البرنامج التحكم فى اضاءة و إبعاد الفيديو و إضافة التإثيرات الهامة على الفيديو المعروض و الالوان و إنشاء قوائم للتشغيل مع العديد من الفيديوهات و الملفات الصوتية.
يعرض البرنامج مدة الفيديوهات و الملفات الصوتية على الشاشة و ما تم تشغلة و الجزء المتبقى من الفيديو وامكانية انشاء قوائم تشغيل تلقائى للافلام ومقاطع الفيديو.

يمكنكم تحميل برنامج Pot Player من خلال   potplayer.daum.net 

يوجد العديد من البرنامج الاخرى و التى تحتوى نفس الخصائص الموجودة فى البرامج المشهورة مثل ريال بلاير و ميديا بلاير كلاسيك و ما تم ذكرة هو اجتهاد من الموقع بعد العديد من تجارب البرامج المتميزة بتشغيل الصوت والفيديو.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق





    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -