شرح تشغيل و ضبط إعدادات رواتر تى فى داتا ZXHN H108N V2.5 نوع ZTE

فى حالة شراء رواتر جديد قد يصادفك نوع معين من الراوتر و هذا الرواتر المخصص من شركة تى اى داتا و مصنع بواسطة ZTE و يحمل رقم zxhn h108n يمكن الان ضبط إعدادات هذا الرواتر من خلال متابعة الموضوع الخاص بنا فى موقعنا برامج الكمبيوتر ، و سوف تتمكن من تثبيت و تشغيل الانترنت بعد إتمام هذة الخطوات السهلة و البسيطة بكل سهولة و يسر ، و لكى تتمكن من تشغيل الانترنت من خلال هذا الرواتر يجب الحصول على اسم المستخدم و كملة المرور من الشركة الرئيسية تى اى داتا فكل مستخدم له اسم و كلمة مرور مختلفة عن المستخدم الاخر فيمكن الحصول على هذة الارقام من خلال الاتصال برقم 19777 من اى هاتف و اليكم الشرح بالتفاصيل لتتمكن من تشغيل الانترنت على رواتر ZTE .
tedata-router

اولا : جهز الرواتر و الادابتر و الكابل الخاص به ، قم بتوصيل الرواتر بالتيار الكهربائى .
ثانيا : نجد وجود شبكة وايرالس بإسم TEData_BCCB58 او ما شابه ذلك ، قم بإدخال الرقم السرى للواى فاى من خلال الرقم الموجود فى ظهر الرواتر كما فى الصور التالية :- 
راوتر تى اى داتا ZXHN H108N

قم بإدخال الرقم السرى للواى فاى كما فى الصور يبدا ب h9 و كل جهاز على حسب الاعدادات الخاصة بة ، الان يمكنك الدخول الى ضبط إعدادات الشبكة الواى فاى و سيتم شرحها كما فى الصور التالية : 

الان قم بالدخول الى العنوان https://192.168.1.1 كما هو المعتاد لضبط إعدادات الرواتر بشكل صحيح و سيتم شرحة كما فى الصور التالية بكل التفاصيل .
ستجد رسالة مكتوب فيها Your connection is not private قم بالضغط على advanced ثم الى Proceed to 192.168.1.1 كما فى الصورة التالية لتتمكن من الدخول .
راوتر تى اى داتا ZXHN H108N

بعد المرور من هذة النافذة سيطلب من ادخال رقم الخدمة و الرقم السرى و هذا ما سنحصل عليها عند الاتصال بخدمة العملاء من شركة تى اى داتا .
راوتر تى اى داتا ZXHN H108N
بعد كتابة اسم المستخدم و كلمة المرور التى تم الحصول عليها من مزود الخدمة الانترنت يتم الضغط على Next للدخول الى الاعدادات التالىة و هى ضبط اسم الشبكة و تشفير الشبك و وضغ كلمة سر لراوتر الوايرلس .
راوتر تى اى داتا ZXHN H108N
لتشغيل الشبكة يمكنك ضبط الاعدادات كما ورد فى الصور السابقة 
wireless RF Mode : جعل الشبكة متاحة 
country : أختار الدولة التى تتواجد بها ( مصر طبعا  )
Name SSID : اختر اسم الشبكة كما تريد 
Authentication Type : نوع الشبكة مفتوحة ام مغلقة 
Passphrase WPA : ضع كلمة السر الخاصة بك 

الان سيعمل الانترنت معك بدون مشاكل و لكن عند الدخول الى عنوان 192.168.1.1 لن تجد نفس الاعدادات السابقة و سنتعلم كيفية الدخول الى هذة الاعدادات كما فى الصور التالية 
راوتر تى اى داتا ZXHN H108N

Username : اسم المستخدم و اكتب admin
Password : و هو الرقم السرى للراوتر و هو موجود خلف الراوتر و يجب الكتابة بحروف كبيرة مثل H6B85485 و لكل رواتر كلمة مرور مختلفة عند الاخر .
راوتر تى اى داتا ZXHN H108Nمن القائمة الجانبية قم بالدخول الى Quick Setup و من ثم ستظهر هذة النافذة قم بإدخال اسم المستخدم و كلمة السر الخاصة بالخدمة و عند الضغط على next ستدخل الى قائمة أخرى ستتمكن من إعادة ضبط الشبكة كما فى الصورة التالية و الذى سبق شرح مكوناتها .
راوتر تى اى داتا ZXHN H108N
بعد الان قد إنتهت الاعدادات بشكل نهائى و يمكنك إستخدام الانترنت بدون مشاكل و هذة الاعدادات مقدما لكما بالتعاون مع موقع ايجى كمبيوتر ,و انتظرونا فى إعادة ضبط باقى الاعدادات لتتمكن من المحافظة على الرواتر و منع اى شخص متطفل من الدخول على الشبكة بدون اذن .
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • سحر منصور
    سحر منصور 17 نوفمبر 2018 في 4:54 ص

    »انا غيرت اسم الشبكة وتركت الباس ورد القديم زي ماهو ينفع والا لارزم كلمة السر كمان تتغير

    إرسال ردحذف
    • Unknown
      Unknown 25 مايو 2019 في 1:34 م

      انا محوله ل اكسس لما اجي اغير الباسورد بكتب ادمن مش بيفتح الاعدادات ارجو الرد

      إرسال ردحذف





      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -