كيف تحذف فيروسات Shortcut و AutoRun من الكمبيوتر

كثير منا يواجهة مشكلة كثرة الفيروسات على جهاز الحاسوب فى فترة صغيرة جدا و قد تسبب فى هذة الفترة انتشار الفيروسات فى كل مكان داخل الكمبيوتر وتلف بعض الملفات الخاصة و الالعاب و البرامج ، و فى بعض الاحيان يوجد داخل الهارد أكثر من نوع من الفيروسات و لكن الاكثر ملاحظاً هو فيروسات Shortcut و AutoRun و الدودة  و الذى يأتى عن طريق توصيل الفلاشات USB بجهاز الكمبيوتر و عدم التمكن فى حذفها من الحاسوب بشكل سريع يسبب فى أنتشارها و تكرار نسخ الملفات داخل الفولدرات و عدم فتح الفولدرات الاصلية ، لذلك سنقوم بالتركيز فى هذا الموضوع على كيفية الحفاظ على الكمبيوتر من اى فيروسات بشكل مؤقت لحين تثبيت البرامج الخاصة بالحماية .

أولا : أداة mUsbFixer لحل مشاكل الفلاشة

اداة mUsbFixer تمكن مستخدمى الوسائط الخارجية مثل فلاشات USB من حل المشاكل التى تظهر امامهم مثل وجود فيروسات Shortcut التى تقوم بنسخ الملفات بشكل مزعج داخل الملفات الموجودة و أظهار الملفات بشكل فارغ الان ان برنامج mUsbFixer سيمكنك من حل هذة المشكلة بشكل نهائى و عدم تمكن هذة الفيروسات من الدخول الى الكمبيوتر الخاص بك .

وتعمل الاداة على جميع أصدارات الويندوز و لم يتم تحديثها منذ فترة ، و لا يوجد داخل الاداة الكثير من الخيارات فهى تتعامل فقط على أصلاح مشاكل ملفات shortcut و عمل فوررمات و تهيئة للفلاشات و أعادة استخدام الفلاشات الممنوع من أضافة الملفات عليها .



لتحميل الإداة من الموقع الرسمى من هنا Download mUsbFixer ، حجم الاداة : 500 كيلو بايت و هى مجانية .

ثانيا : إداة Alfa Autorun Killer :-
أداة مجانية سهلة الاستخدام تمكنك من التخلص من فييروسات الاوتورن بشكل نهائى ، عند توصيل الفلاشة او كارت الميمورى بجهاز الكمبيوتر ، فيعمل الاداة على حجب و مسح الملفات المصابة بشكل تلقائى ،للحفاظ على الملفات الاخرى السليمة ، كما يقوم البرنامج بوظائف أخرى منها أًصلاح أخطاء النظام و الريجسترى و فحص القيم المكسورة و التالفة ، و العمل على عرض تقارير مفصلة لجميع العمليات التى يقوم بها البرنامج و منها عدد و اماكن تواجد الفيروسات على الكمبيوتر .

البرنامج يطلب منك حفظ الملفات الهامة من أعمالك اولا قبل إجراء أى عملية فحص حتى لا تفقدها ، و يتيح ايضا البرنامج عدة أنواع من الحماية و التى تعتمد على منع اقلاع الذاتى للملفات التى يتم توصيلها بجهاز الكمبيوتر الا بعد فحصها بشكل كامل .


أداة Alfa Autorun Killer صغيرة الحجم فهى 5.5 ميجا بايت و تدعم اللعديد من اللغات و منها اللغة العربية و يمكنكم تحميل الاداة من هنا Download Alfa Autorun .

ثالثا : إداة usbfix :-
اداة مهمة وقوية فى مكافحة الفيروسات المتعلقة بالفلاشات اثناء توصيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث تستطيع الاداة اكتشاف فيروسات الاوتورن المتواجدة فى الفلاشات والقضاء عليها تماما لزيادة سرعه اداء الجهاز.

أداة UsbFix صغيرة الحجم فهى 3.6 ميجا بايت و تدعم اللعديد من اللغات و منها اللغة الانجليزية و يمكنكم تحميل الاداة من هنا Download UsbFix .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق





    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -