شرح حل مشكلة dns_probe_finished_bad_config على جوجل كروم

كثيرا ما نواجهة مشكلة تصفح موقع الفيس بوك او اى مواقع أخرى بسبب ظهور بعض الاخظاء التى تؤثؤ على كفاءة التوصيل بالانترنت و على سبيل المثال خطاء dns_probe_finished_bad_config و الذى بدورة يقوم بإيقاف الاتصال بالانترنت و عدم امكانية الدخول الى اى موقع الا بعد إعادة ضبط الشبكة الى الاعدادات الصحيحة و التى سوف نقوم بشرح أكثر من طريقة فعالة و ستتمكن بإذن الله من تشغيل الانترنت بكل سهولة ، الطريقة تعتمد على ضبط اعدادات DNS بشكل صحيح للتتتمكن من الدخول الى الانترنت بكل سهولة و يفضل عمل إعادة تشغيل لجهاز الكمبيوتر بعد الضبط .
dns_probe_finished_bad_config

طريقة ضبط أعدادات ال DNS  :-

اولا : قم بالضغط على علامة الشبكة الوايرلس من خلال الزر الايمن للفارة و إختيار  open network and sharing center كما فى الصورة التالية :-

ثانيا : قم بالدخول الى change adapter settings من القائمة على يسار الشاشة و من النافذة الجديدة ، كليك يمين على WiFi ، ثم properties كما فى الصورة التالية .

ثالثا : قم بالضغط على internet protocol version 4 (tcp/ipv4) ثم بالضغط على properties كما فى الصورة التالية .

رابعا  : الخطوة الاهم و هى تعديل اعدادات DNS قم بتحديد العلامة بجانب use the following dns server addresses لكى تتمكن من التعديل بشكل صحيح على ال DNS .

قم بإدخال القيم الصحيحة و هى كالتالى كما فى الصورة السابقة :-
preferred dns server : 8.8.8.8
alternate dns server : 8.8.4.4
قم بتحديد خيار validate setting upon exit ثم ok و سيعمل الانترنت بشكل سليم معك و ننتظر منكم الاستفسارات و الاسئلة حول حل المشكلة .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق





    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -