شرح برنامج Rufus حرق و نسخ الويندوز على الفلاشة USB

برنامج Rufus هو اداة بسيطة وسهلة لتنصيب الويندوز عن طريق استخدم الفلاشة USB، تستطيع حرق جميع انواع انظمة التشغيل من على الفلاشات مثل الويندوز والماك واللينكس، يتميز البرنامج بالسرعة العالية في تثبيت نظام التشغيل على الكمبيوتر دون الحاجة الى الاقراص المدمجة DVD اوCD فقط تحتاج الى فلاشة ، على الرغم من صغر حجم البرنامج الا انه مهم جدا في الحالات الاتية انشاء قرص USB قادر على الاقلاع من صور الايزو ISO او اذا كنت تريد تشغيل اداة منخفضة المستوى او في شحن البيوس او تريد العمل على نظام لا يوجد عليه نظام تشغيل مثبت.

يدعم البرنامج الكثير من اللغات العالمية مثل الالمانية والانجليزية والفرنسية، مدمج بالبرنامج نظام الدوس المجاني ) DOS) والذي يساعد في انشاء قرص قابل للاقلاع والتشغيل، البرنامج متوافق مع العديد من انظمة تشغيل الويندوز، البرنامج خفيف ويستهلك القليل من موارد المعالج والذاكرة.


شرح برنامج Rufus

شرح الاداة :-
أولا :  يجب تحميل برنامج Rufus المسئول الاول عن عملية نقل الملفات الى الفلاشة التى ترغب فى تثبيت الويندوز من خلالها ، ثم وضع الفلاشة داخل منفذ USB ، ستظهر نافذة كما فى الصورة التالية ، تستطيع من خلالها ضبط الاعدادات الهامة و اللازمة لإستيراد النسخة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك و البدأ فى حرقها على الفلاشة .

شرح برنامج Rufus

- Device وهى أختيار نوع الفلاشة التى تم توصيلها بالكمبيوتر ، اذا كان الجهاز به أكثر من فلاشة قم بإختيار الفلاشة المناسبة و التى يفضل ان تكون على الاقل 8 جيجا بايت .

- من علامة الاسطوانه عند الضغط عليها يجلب الدخول الى الملفات الموجود على جهاز الكمبيوتر و يجب ان تكون بصيغة ISO أو  Image ، و عند الضغط على Start يبدأ برنامج Rufus  فى تهيئة الفلاشة الخاصة بك و بدأ حرق الويندوز على الفلاشة .

- انتظر لعدة دقائق و بعد الانتهاء من تهيئه الفلاشة ، يمكنك تثبيت الويندوز بكل سهولة من خلال اعدادات BOOT عند بداية تشغيل الجهاز .
تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 18 يوليو 2017 في 1:15 م

    برنامج سهل التشغيل وجميل ومريح بارك الله فيك

    إرسال ردحذف
    • mohamed abomanar
      mohamed abomanar 21 يونيو 2018 في 6:24 م

      برنامج سهل التشغيل وجميل ومريح بارك الله فيك

      إرسال ردحذف
      • Unknown
        Unknown 28 فبراير 2019 في 9:16 م

        برنامج سهل التشغيل وجميل ومريح بارك الله فيك

        إرسال ردحذف





        وضع القراءة :
        حجم الخط
        +
        16
        -
        تباعد السطور
        +
        2
        -