شرح ضبط إعدادات راوتر تى اى داتا ZTE و تغير الباسورد الواى فاى

شرح كيفية ضبط إعدادات الراوتر تى اى داتا من تصنيع شركة ZTE و هو موديل من عام 2015 و تغير الرقم السرى للرواتر ، حيث يواجهة المستخدمون مشكلة فى ضبط إعدادات هذا الراوتر بالتحديد ، و سنقوم بتوضيح قى خطوات بسيطة كيفية تغير باسورد الراوتر و ضبط الاعدادات اللازمة لكى تتمكن من تغير باسورد شبكة الواى فاى بكل سهولة من خلال الصور كما تعودنا فى شروحات الموقع السابقة ، و لان الواجهة الخاصة بضبط إعدادات هذا الرواتر بالتحديد تختلف عن الشروحات السابقة فى الموقع لراوتر تى اى داتا القديم و هو تصنيع شركة هواوى ، لذلك سنجد أختلاف بسيط و لكن سنعمل على تغير الرقم السرى و ضبط الاعدادات بشكل كامل من إدخال بياناتك الخاصة بخط الهاتف الذى تعمل علية الخدمة .

فى البداية تحتاج الى بيانات الهاتف و هى كالتالى :-
 المتسخدم و هو عبارة عن رقم و منتهى بدومين الشركة مثل " رقم الحساب @tedata.net.eg " و ويكون معهم الرقم السرى الخاص بالخط و يمكنك الحصول عليهم من خلال الاتصال برقم الشركة و الحصول عليها فى رسالة خاصة على رقم هاتفك المسجل لديهم .

لكى تتمكن من ضبط الاعدادات اولا ، قم بالدخول الى 192.168.1.1 من خلال المتصفح ، و اكتب اسم المستخدم و الرقم السرى الموجود فى الرسالة التى تم ارسالها على الهاتف او التى تم استلامها عند اخذ الرواتر من السنترال ثم الضغط على التالى Next .
إعدادات راوتر تى اى داتا
الخطوة التالى و هى ضبط الاعدادات العامة التى ستمكنك من ضبط إعدادات الشبكة ، مثل حالة الواى فاى الخاص بالرواتر و يمكنك فتحة و الاتصال بشكل مباشر او اغلاقة و سيكون اتصالك بالانترنت من خلال السلك ، نختار اسم الشبكة و اعداد الرقم السرى و تشفير الشبكة كما هو موضح فى الصورة التالية .
إعدادات راوتر تى اى داتا
بعد الضغط على Next ستعمل الشبكة بشكل تلقائى و تبدأ فى الظهور على الهواتف و الكمبيوتر بدون مشاكل و إذا لم تعمل ستحتاج الى تكملة باقى الاعدادات القادمة .

يجب الان الدخول الى اعدادات الراوتر الطبيعية بكتابة  192.168.1.1 من خلال المتصفح مرة أخرى و فى هذه الحالة ستظهر لنا نافذة جديدة و هى الموجوده فى اى رواتر ، و نكتب الاسم admin , الرقم السرى admin بحروف صغيرة و ليست كبيرة تجنبا لعدم الدخول .
ضبط إعدادات راوتر تى اى داتا ZTE
سنجد فى الصفحة التالية الاعدادات الرئيسية و التى من خلالها سيتم تنفيذها فى حالة عدم وجود اسم المستخدم و الرقم السرى كما فى الخطوة الاولى , و يتم الدخول عليها من خلال Quick Setup و كتابة الاسم و الرقم السرى ثم نضغط على Next .
ضبط إعدادات راوتر تى اى داتا ZTE

بعد ان انتهينا من تكملة الشرح سيتم بمشيئة الله شرح اعدادات الرواتر و إنشاء شبكات اضافية و غلق WPS لمنع اختراق الشبكة الخاصة بكم من خلال الهواتف التى تعمل ب ROOT .

تابع ايضا : -
تعليقات
6 تعليقات
إرسال تعليق
  • قصي
    قصي 13 فبراير 2017 في 10:07 م

    بدي احط كلمت سر له راوتر

    إرسال ردحذف
    • Unknown
      Unknown 22 مايو 2017 في 1:10 م

      اخي انا نسيت كلمة سر كيف اقدر اشوف كلمة السر تبعتي من خلال الموقع يلي انت استخدمته?

      إرسال ردحذف
      • غير معرف 22 يونيو 2017 في 12:38 ص

        أنا عملت حالة الواي فاي مغلق ومش عارف ادخل عليه

        إرسال ردحذف
        • Unknown
          Unknown 27 أغسطس 2018 في 1:31 ص

          لو سمحت انا عندى روتر اى داتا وجهاز مقوى الاشاره من اى داتا غيرت الباس وارد فى السنترال وجيت ركبته بعض التليفونات احتجت ادخل الباس وارد الجديد والبعض اشتغل عادى مع العلم انى غيرته علشان فى ناس معاها الباس القديم ومش عايز اهم يشتغلون على النت ايه الحل

          إرسال ردحذف
          • Unknown
            Unknown 11 مايو 2019 في 12:53 م

            بعد ان ادخل adminفي خانه اليوزرنيم والباسوورديعطيني خطأ او اسم المستخدم خطا لماذا

            إرسال ردحذف
            • Unknown
              Unknown 3 يونيو 2019 في 3:22 ص

              بدي غير كلمة السر

              إرسال ردحذف





              وضع القراءة :
              حجم الخط
              +
              16
              -
              تباعد السطور
              +
              2
              -