الفرق بين تطبيق زووم ZOOM ومايكروسوفت تيميز Microsoft Teams وأيهما أفضل

الفرق بين تطبيق زووم ZOOM و Microsoft Teams وأيهما أفضل.منذ إنتشار وباء كوفيد 19 إنتشرت العديد من برامج التواصل عن بعد والعمل من المنزل لصعوبة التنقل لذا لجأت الكثير من الشركات المتنوعة بمختلف دول العالم وكذا أكاديميات التدريب والجامعات إلى برامج الاتصال عبر الانترنت لإجراء مكالمات الفيديو وعقد المؤتمرات والمحادثات (مايكروسوفت تيميز وزووم) التى لاقت إقبالا كبيرا خلال ازمة كورونا الاخيرة وسنستعرض فى هذا المقال مقارنة بين تطبيقات مايكروسوفت تيميز وزووم.

مميزات تطبيق ZOOM :

واحد من أفضل برامج التواصل والمحادثات وعقد الدورات التدريبية والمؤتمرات عبر تقنية الفيديو حيث يدعم إنشاء الإجتماعات لأعداد كبيرة تصل الى مائة مشارك وأكثر خلال الاجتماع وعرض الفيديوهات وامكانية تسجيل الاجتماع صوت وصورة بدقة عاليه وجدولة الاجتماعات بالتزامن مع تطبيقات Outlook  و Gmailوامكانية تفعيل الخيارات الخاصة بالشركات المتوسطة والصغيرة والكبيرة مقابل مبلغ مادى يصل الى 20 دولار شهريا.

يدعم برنامج زووم العمل على إنظمة الكمبيوتر المختلفة الماك والويندوز وكذا العمل على أجهزة الاندرويد وios والتوافق الكامل معهم وامكانية ضبط أوقات المؤتمرات والاجتماعات الخاصة بك ومشاركة البوربوينت على شاشة الفيديو وكتابعة التعليقات والدردشة اثناء الاجتماعات مع وجود العديد من الاعدادات منها كتم الصوت على المشاركين وإيقاف تشغيل الميكروفون والكاميرا بسهولة.

التسجيل مجانى من برنامج زووم من خلال إنشاء حساب بإستخدام البريد الالكترونى الخاص بك او التسجيل بإستخدام حساب الفيسبوك او غوغل الخاص بك مع وجود مشكلات تتعلق بالامان والخصوصية ولذلك قدم التطبيق العديد من الادوات للحفاظ على خصوصية الاجتماعات والمؤتمرات منها إستخدام ميزة الانتظار لدخول الاجتماع من قبل منسق الاجتماعات وإستخدام id لكل مشترك وباسورد خاص به لحضور الاجتماع او المؤتمر.

يتميز البرنامج بإمكانية مشاركة الصور المختلفة والعديد من الملفات والرسائل النصية والصوتية وغيرهامن خلال التطبيق بالموبايل والكمبيوتر وكذا امكانية دعوة الأشخاص من خلال إستخدام رقم الهاتف المحمول أو الإيميل ولكن يتطلب التطبيق تثبيتة على الموبايل قبل الاستخدام.
zoom and teams

                                         تحميل برنامج ZOOM اخر اصدار للكمبيوتر من هنا       

مميزات برنامج Microsoft Teams :

يعد تطبيق مايكروسوفت تيمز  من أشهر برامج الدردشة الجماعية أو الدردشة الخاصة حيث يدعم إرسال الرسائل والصور والملفات بين المشاركين بالاجتماع وإنشاء الاجتماع والمؤتمرات لأعداد تصل الى 300 فرد حتى 1000 فرد والتحكم الكامل بإعدادات الاجتماع وذلك امكانية مشاركة جدول الاعمال على المشاركين قبل بدء الاجتماع او المؤتمر وامكانية وصول المشاركين للتسجيلات السابقة المتعلقة بموضوع الاجتماع وجدولة الاجتماعات بالاشتراك مع تطبيق الاوتلوك.

يتكامل التطبيق مع حزمة Office 365 للتواصل عبر الفيديو مع اعضاء فريق العمل بالشركة وامكانية تنزيل الإصدار المجانى من التطبيق وذلك للافراد والشركات والمدارس و الجامعات بدون إشتراك ورسوم ودون مقابل مادى.

من مميزات التطبيق الخصوصية اثناء الاشتراك بالاجتماعات حيث لا يتم عرض الاعلانات ولا يتم تعقب بيانات المستخدمين والمشاركين بالاجتماع وحذف بياناتهم تلقائيا بعد إنتهاء الاشتراك بالمؤتمر او الاجتماعات.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق





    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -