مميزات برنامج Internet Download Manager لتحميل الملفات من الانترنت

برنامج Internet Download Manager من افضل واسرع برامج التحميل من على الانترنت وقد حاز على مرتبة متقدمة جدا لدى مستخدمي الكمبيوتر ، مدير تحميل الإنترنت IDM يعد أداة مميزة لزيادة سرعة التحميل بنسبة تصل إلى 5 مرات من سرعة التحميل العادية مع تنظيم سرعة تحميل الملفات من الانترنت و الحصول على سرعه الانترنت كاملة إثناء التحميل .

Internet Download Manager

مميزات برنامج الدوانلود مانجر IDM 2023 

1. دعم إعادة استئناف التحميل فى حالة توقف التنزيلات بسبب الاتصالات المفقودة او مشاكل الشبكة او اغلاق الكمبيوتر أو انقطاع التيار الكهربائي غير متوقعة.
2.  استخدام تكنولوجيا حديثة تساعد على تجزئة الملف كبير الحجم مما يزيد من سرعة التحميل .
3. دعم جميع متصفحات الانترنت مثل اوبرا وفايرفوكس وجوجل بلاي و انترنت إكسبلورر وجميع المتصفحات الشعبية الأخرى بالإضافة الى التعامل مع التنزيلات تلقائيا.
4. خاصية سحب الملفات وإفلاتها وضبط الوقت اللازم ليقوم الإنترنت داون لود مانجر IDM بتحميل الملفات التي تريدها ثم إيقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عندما يتم ذلك.
5. دعم العديد من اللغات العالمية مثل العربية والفرنسية والألمانية والانجليزية وغيرها.
6. خاصية التحميل الامن للملفات من على الانترنت حيث يتم التأكد من خلوها من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة واحصنة طروادة وبرامج التجسس.
7. خاصية جدولة التنزيلات التي تريد تحميلها ليتم تحميل الملف تلو الاخر ، يمكنك تحميل جميع الملفات من الانترنت مثل الصور والملفات الصوتية والمستندات وغيرها.

Internet Download Manager

واجهة البرنامج بسيطة مما يجعل استخدام البرنامج غاية في السهولة حيث يظهر بالواجهة أسم الملفات التي قمت بتحميلها وحجم الملفات وكذلك الحالة من الاكتمال والوقت المتبقي لتحميل الملفات وكذلك تاريخ التحميل وزر استئناف تحميل الملفات والبرامج وزر وقف التنزيل او حذف الملفات التي تم تحميلها .

يدعم البرنامج العديد من اللغات و منها اللغة العربية  ، و كذلك جميع إصدارات ويندوز مثل اكس بى ,  و ويندوز 7 و 8 و 8.1 بما في ذلك ويندوز 10 ودعم العمل على فايرفوكس 59 الجديد وجميع متصفحات الانترنت.

يعمل برنامج انترنت داونلود مانجر على سرعة تحميل الملفات بكل سهولة من الانترنت مثل ملفات PDF والملفات الكبيرة والتي يمكنك الاعتماد على هذا البرنامج لتحميل مثل هذه الملفات على الكمبيوتر مع  حفظها فى اى مكان على الجهاز يقوم المستخدم بتحديده.

يمكنك الاعتماد على البرنامج لتحميل اى نوع من الملفات فى اى وقت مع امكانية استعادة التحميل فى حالة ايقاف التحميل بسبب انقطاع التيار الكهربائى او سوء جودة الانترنت فيعمل برنامج انترنت داونلود مانجر فى هذه الحالة على توفير السرعة اللازمة المتاحة وتحميل الملفات بسرعة وسهولة.

يستطيع برنامج إنترنت داونلود مانجر "IDM" المساعدة فى جدولة الملفات التى يتم تحميلها وكذلك تحميل اكثر من ملف فى وقت واحد.

Internet Download Manager v6.41 الاصدار الاخير تمت إضافة التوافق مع Windows 11 وبالتالى يمكنك حفظ الملفات والوسائط من الانترنت الى جهاز الحاسوب بكل سهولة.

يمكن استخدام برنامج IDM فى تنظيم التنزيلات تلقائيًا باستخدام فئات تنزيل محددة مثل تحميل نوع وحيد من الملفات مثل الملفات المضغوطة او ملفات الوسائط او ملفات الفيديو والصوتيات او ملفات PDF وغيرها من الكثير من الملفات حيث يدعم البرنامج عدد غير محدد من الامدادات والروابط المميزه.

يمكن لبرنامج انترنت داونلود مانجر انجاز كل الاعمال الخاصة بك وتحميل كل الملفات فى وقت قياسى من خلال الميزة المميزة التى يوفرها وهى امكانية الاتصال بالإنترنت في وقت محدد وتنزيل الملفات فى وقت تحددة  أو إيقاف تشغيل الكمبيوتر عند الانتهاء وبالاضافة الى ذلك يمكن للبرنامج إنشاء وجدولة العديد من قوائم انتظار التنزيل للتنزيل أو المزامنة والبدأ فى تحميل هذه الملفات المجدولة فى اى وقت.
أماكن التخزين الملفات في انترنت داونلود مانجر IDM 
يمكنك من خلال البرنامج تحديد المكان المناسب ومسار الملفات التي تريد تخزينها بدلا من الأماكن الافتراضية التى يحددها البرنامج لتخزينها على جهاز الكمبيوتر.

يمكن تحديد فولدر مناسب للبرنامج لتخزين نوع معين من الملفات ويكون هو المكان المناسب لتخزين هذا النوع من الملفات على جهاز الكمبيوتر حسب نوع الملفات المحدد مثل ملفات PDF او MP3 فيقوم البرنامج بحفظ الملفات من هذا النوع فى نفس المكان كل مرة الا اذا تم تغيير هذا المكان من قبل المستخدم.
ما هى اداة IDM Integration Module
يوفر البرنامج الاضافة المميزة IDM Integration Module  التى تساعدك على تحميل اى نوع من الملفات من الانترنت وتدعم جميع مواقع الويب و عند تحديد عدة روابط باستخدام الماوس في المستعرض يقوم برنامج انترنت داونلود مانجر تلقائى بعرض الاداة  "تنزيل باستخدام IDM" والتى تمكنك من تحميل الملفات بكل سهولة.

تعمل الاداة على الكثير من متصفحات الانترنت ومن اشهر هذة المتصفحات متصفح الانترنت الشهير فايرفوكس وجوجل كروم و تعتبر هذة الاداة من اقوى الاضافات المميزة لمتصفحات الانترنت فهى تغنيك عن نسخ الرابط ووضعه داخل البرنامج لبدء التحميل فقط تعمل الاداة بسرعة من خلال شريط صغير يظهر فى اعلى صفحات الانترنت.

واجهة البرنامج الرئيسية يمكنك ترتيب كل الأزرار والأعمدة فى النافذة الرئيسية للبرنامج مع وجود الكثير من الاشكال المختلفة لشريك الادوات وانماط مختلفة واختبار الالوان المناسبة لك للواجهة الرئيسية مثل اللون الفاتح او الغامق حسب رغبت المستخدم .
عيوب برنامج Internet Download Manager 
احد اهم عيوب برنامج انترنت داونلود مانجر هى ان البرنامج تجريبى لمدة 30 يوم من بداية التثبيت وبعد هذة المدة لن تتمكن من استخدام البرنامج الا بعد التجديد وشراء النسخة المدفوعة من البرنامج.

البرنامج صعب التعامل مع المبتدئين فى حاالة استخدام الواجهة الانجليزية و عند استخدام الواجهة العربية نجد سهولة فى استخدام البرنامج وهنا يفضل اضافة اللغة العربية عند تثبيت البرنامج.

معلومات عن أصدار برنامج انترنت داونلود مانجر IDM 2022

أصدار البرنامج : Internet Download Manager 6.41 Build 21
تاريخ الاصدار :اغسطس 2023
المطور : Tonec Inc.
الموقع الرسمى للبرنامج
جم البرنامج : 9.76 ميجا بايت
ترخيص البرنامج : Trial
التصنيف : برامج كمبيوتر, برامج التحميل من الانترنت , برامج كمبيوتر 2023

تحميل برنامج Internet Download Manager الموقع الرسمى



برنامج idm لتحميل كافة الملفات والمستندات من مواقع الانترنت
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • ali
    ali 18 يونيو 2018 في 9:24 م

    مشكورين علي البرنامج برنامج ممتاز

    إرسال ردحذف
    • Unknown
      Unknown 5 أغسطس 2018 في 7:05 م

      يطلب منك رقم سري اين اجده يطلبه بعد استعمالي له لمدة شهر

      إرسال ردحذف





      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -