شرح طريقة حماية رواتر تى اى داتا من الاختراق tedata

الان يمكنك حماية الرواتر من الاختراق و العبث به من خلال بعض الخطوات البسيطة التى سيتم شرحها فى موضوعانا التالى و الذى يتحدث عن منع اى متطفل من الدخول الى إعدادات راوتر تى اى داتا بعد الاحداث الاخيرة التى اتلفت العديد من اجهزة الراوتر فى مصر ، و التى بسببها توقفت اغل الشبكات عند المستخدمين الا ان يوجد بعض الخطوات التى يمكنك عملها من اجل الحماية من تدمير جهاز الراوتر الخاص بك ، و بالاخص الاجهزة التى تحتوى على بعض المشاكل مثل اصدار رواتر تى اى داتا HG532n , و الذى تعرض للتعلف عن بعض المستخدمين و إدى الى توقف الخدمة لحين تركيب رواتر اخر ، و فى هذا الشرح سوف تتمكن من الحفاظ على الرواتر من الاختراق .
 راوتر تى اى داتا

المشاكل الحالية فى الرواتر تإتى من ثبات لمبة الADSL و لمبة الباور و عدم ظهور اى من لمبة الانترنت .
اولا : يجب الدخول الى إعدادات الرواتر من خلال نافذة المتصفح و عبر الدخول الى العنوان http://192.168.1.1 و من ثم تسجيل الدخول و هو عن طريق الرابط السابق .
 راوتر تى اى داتا

اسم المستخدم : admin
كلمة المرور : admin
تكمن فكرة الحماية عن طريق تغير كلمة المرور الخاصة بالرواتر و تكون الاعدادات الافتراضية هى admin و لكن ما سنقوم به هو تغير الاسم الى اخر لكى نمنع اى شخص من الدخول الى الشبكة .
 راوتر تى اى داتا

قم بالدخول الى maintenance و من ثم الى account قم بإدخال الباسورد الحالى و هو admin و من ثم ادخال كلة المرور الجديدة و تإكيدها ، ثم الضغط على Submit .
و كانت شركه تى اى داتا اعلنت عن امكانية إستبدال الرواتر التالف برواتر جديد يمكنك الاستفادة من ذلك من خلال الذهاب لاقرب فرع و معك الرواتر و الادبتر .
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • ايجى كمبيوتر 16 ديسمبر 2017 في 10:02 م

    شرح وافى و مميز لكيفية ضبط اعدادات الرواتر و الحماية من الاختراق

    إرسال ردحذف
    • Unknown
      Unknown 3 فبراير 2019 في 8:27 م

      شكرا لك عزيزى

      إرسال ردحذف





      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -